الأحد 29 آذار 2020

المواد :

المادة 1

مادة 1: تشكل اللجنة العليا للدورة الرياضية العربية الثامنة التي يستضيفها لبنان خلال العام 1996 برئاسة وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة وعضوية كل من السادة: - مدير عام الشباب والرياضة - رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية - رئيس اللجنة الاولمبية - العماد المتقاعد فكتور خوري - اللواء المتقاعد محمود طي ابو ضرغام - القاضي بشارة متى - الامير عبدالله شهاب - الدكتور اميل الرياشي - الدكتور نبيل الراعي - السيد مكرم علم الدين - السيد صالح فروخ - السيد استيبان ديربد روسيان.

المادة 2

مادة 2: يعين كل من مدير عام الشباب والرياضة مديرا للدورة والامير عبدالله شهاب رئيسا للجنة التنفيذية على ان يعين اعضاء اللجنة التنفيذية بقرار من وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة.

المادة 3

مادة 3: تتولى اللجنة العليا المهام المنصوص عليها في المادة 8 من اللائحة الاساسية للدورة العربية الرياضية وكل ما يتعلق بالتحضير والاعداد والتنظيم للدورة من كافة النواحي التنظيمية والفنية والادارية ولها اتخاذ كافة القرارات لاقامة الدورة وانجاحها.

المادة 4

مادة 4: يحق للجنة العليا تشكيل اللجان والاستعانة بمن تراه مناسبا في تحقيق مهامها وانجاز اعمالها كما يعود لها الاتصال بسائر الادارات الرسمية لهذه الغاية, على ان تكلف المؤسسات والادارات العامة في الدولة مندوبين منها للتنسيق مع اللجنة العليا وفق مقتضيات المصلحة العامة.

المادة 5

مادة 5: يحق للجنة العليا قبول المساهمات والمساعدات التي تقدمها الدولة اللبنانية وجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للالعاب الرياضية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

المادة 6

مادة 6: يحق للجنة العليا قبول الهبات والعائدات التجارية وغيرها من جراء اقامة الدورة الرياضية العربية ومختلف مصادر التمويل من الاعلان والنقل التلفزيوني وفق المادة 23 من اللائحة الاساسية للدورة العربية الرياضية.

المادة 7

مادة 7: تودع جميع الاموال المشار اليها في المادتين, الخامسة والسادسة من هذا المرسوم في المصرف المركزي باسم الدورة العربية الرياضية الثامنة, ويكلف كل من وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة ومدير عام الشباب والرياضة واللواء المتقاعد محمود طي ابو ضرغم تحريك الحساب وصرفه لصالح الدورة العربية المشار اليها والتوقيع من قبل عضوين من الثلاثة المذكورين على الاقل على شيك الصرف.

المادة 8

مادة 8: تنتهي مهمة اللجنة العليا المذكورة في المادة الاولى بانتهاء اعمال الدورة.

المادة 9

مادة 9: ينشر هذا المرسوم ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
04/01/1996
الصفحة
51
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.