السبت 31 تشرين الأول 2020

تصديق دفتر الشروط الادارية العامة لتعهدات لوازم الجيش

المادة 22 تاريخ بدء العمل: 30/12/1968

مادة 22: يكون استدارج العروض مفتوحا عندما يتضمن دعوة الى التزام ويكون بمستطاع كل مؤسسة او شخص معنوي يريد الاشتراك فيه ان يقدم عرضا بذلك. - اما عندما يكون استدراج العروض محصورا فلا يمكن تقديم العروض الا من المؤسسات التي استمزجت رأيها الادارة. 2- يعرف استدراج العروض بالمستندات الخاصة المطلوبة من العارضين وبالمهلة المحددة لتقديمها ويمكنه ان يلحظ: - وجوب تقديم المرشحين مساطر من اللوازم التي يعتزمون تسليمها. - امكان تقديم عرض من قبل المرشحين يتضمن ما يختلف عن المواصفات التي حددتها الادارة. 3- تكون العروض مكتوبة, لا يطلع عليها غير الادارة التي تتلقاها. 4- تفض الظروف التي تتضمن العروض لجنة تحدد تأليفها وكيفية عملها السلطة العسكرية العليا. - لا تكون جلسة فض العروض علنية. ولا يستطيع حضورها المرشحون والظروف التي يمكن فض سواها هي الظروف المتلقاة ضمن الشروط المحددة في المادة 14 وعلى ابعد تقدير في التاريخ الاقصى المحدد لتلقي العروض . تنظم اللجنة محضرا بعمليات الفض , لا يمكن اعلانه ولا ابلاغه الى اي من المرشحين.-
5- ان الجهة المسؤولة بعد ان تكون قد نفت العروض التي لا تستوفي الشروط القانونية المطلوبة تختار بحرية تلك التي تراها اكثر اثارة للاهتمام, اخذة بعين الاعتبار اسعار التقدمات المعروضة, وتكاليف استعمالها, وقيمتها التقنية والضمانات المهنية والمالية المقدمة من كل من المرشحين, ومهلة التنفيذ, واحتمالا اية اعتبارات اخرى شرط ان تكون محددة بالتفصيل في اعلان استدارج العروض . وفي حال اعتبار العروض التي وجدت اكثرها اثارة للاهتمام متساوية من جميع النواحي يمكن للادارة, ايجادا لمخرج من هذا الوضع, ان تطلب من المرشحين تقديم عروض جديدة في تاريخ محدد. وفيما عدا هذه الحال لا تتناقش الادارة مع المرشحين الا لتحدد لهم مضمون عروضهم او تكمله. 6- اعتبارا من التاريخ الاقصى المحدد لايداع العروض تتمتع الادارة بمهلة قصوى من ثلاثين يوما لتطلع كل مرشح على ما اذا كان عرضه قد رفض او اعتبر. وهذا التبليغ ليس له ان يكون معللا والمرشحون الذين رفض عرضهم يحلون من تعهداتهم لجهة هذا العرض . اما المرشحون الذين ظلت عروضهم مأخوذة بعين الاعتبار فيستمرون على ارتباطهم بها ضمن شروط المادة 23 التالية. وكل مرشح يبلغ بعد انقضاء المهلة المبينة اعلاه ان عرضه ما زال مأخوذا بعين الاعتبار, يمكنه ان ينحل من تعهده بتصريح خطي يوجهه الى الجهة المسؤولة عن الصفقة بارسالية بريدية مضمونة مع اشعار بالتسلم, شرط ان يفعل ذلك في مهلة اربعة ايام تلي تاريخ تبليغه. 7- اذا رؤي ان جميع العروض غير مقبولة يبلغ المرشحون ان استدراج العروض قد اعلن غير مثمر. وعندئذ يقام باستمزاج رأي جديد سواء باستدارج العروض او باتفاق رضائي, ضمن الشروط المحددة في المادة 25 التالية.


إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
105
تاريخ النشر
30/12/1968
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.