الجمعة 22 أيلول 2017

إتفاقية رفع المسؤولية

اتفاقية رفع المسؤولية
يرحب مركز الابحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية، بمستخدمي موقعه الالكتروني على الانترنت الذي يعتبر بمثابة بوابة معلومات يساهم في نشر المعرفة القانونية، عبر تسهيل الوصول الى المعلومة القانونية.

القبول باتفاقية رفع المسؤولية

نتمنى على مستخدم الموقع، قراءة اتفاقية رفع المسؤولية، والقبول بها، وعدم استخدام الموقع الا ضمن الشروط، التي تنص عليها هذه الاتفاقية.
في حال عدم التقيد بما جاء في هذه الاتفاقية،  يمكن للمركز، اللجوء الى حجب الموقع عن المستخدم واتخاذ ما يراه مناسباً من الإجراءات .
- يحتفظ المركز بحق تعديل مندرجات هذه الاتفاقية، دون الرجوع الى المستخدم، ويعتبر التعديل نافذا منذ تاريخ نشره.
يلتزم  المستخدم بالموافقة على قراءة اتفاقية رفع المسؤولية اضافة الى سياسة الخصوصية، بشكل دوري ليكون على علم بالتعديلات التي يمكن ان تطرأ.

استخدام الموقع

إنك توافق صراحة على استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك، وتتحمل جميع المخاطر المترتبة على ذلك، وتوافق على أن المركز أو أي من موظفيه أو وكلائه أو الأشخاص الذين يوفرون المادة الموجودة في هذا الموقع لا يقدم أي ضمانات على أن الخدمة الموجودة في هذا الموقع ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء، أو أن أي عيوب قد توجد فيها سوف تصحح، أو أن الموقع الذي تقدم فيه أو وسيلة تقديمها خاليان من الفيروسات أو آفات البرامج.
* إنك توافق على أن تعوض المركز عن أي خسارة تلحق  به  او بالجامعة بسبب استعمالك غير القانوني، او المسيء، لهذا الموقع.
* إنك توافق على استخدام هذا الموقع فقط لأغراض مشروعة، وإنك تمتنع عن:
-  إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو اساءة الى حقوق النشر الخاصة بالجامعة، وبالمركز، وبالغير.
- تمتنع عن استخدام ألفاظ غير لائقة، أو فاحشة، أو مسيئة إلى الأديان والمقدسات وحرمتها، كما تمتنع عن استخدام الفاظ وعبارات غير مقبولة، لأي سبب آخر ، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسؤولية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون. (تعني التعليقات او النقاشات على الموقع، لان نيتنا كانت متجهة الى خلق ركن خاص بتبادل المعلومات ومناقشة القرارت والتعليق عليها، واغتنم الفرصة هنا للتذكير بذلك)
* لا يجوز لك نسخ المادة الموجودة في هذا الموقع أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو إذاعتها بأي طريقة، يمكن ان تضر باصحاب حقوق الملكية الفكرية، إلا لأغراض استعمالك الشخصي غير التجاري.
* لا يجوز لك استعمال  البيانات والمعلومات الموجودة في هذا الموقع كما هي أو مع تعديلات ثانوية، لأي غرض كان، بخلاف استعمالك الشخصي غير التجاري.

المحتوى

* يعمل مركز الابحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية على توخي أقصى درجات الدقّة في جمع وتوثيق وتيويم النصوص القانونية التي يضعها في متناول الباحثين والراغبين في الوصول الى المعلومات القانونية، من خلال هذا الموقع، ورغم ذلك، فإن المركز لا يتحمّل أيّة مسؤولية عن أيّة أخطاء غير متعمّدة قد تحصل خلال الادخال او الاسترجاع.
تتوزع المعلومات التي يقدمها المركز، على قواعد معلومات متاحة لاطلاع المستخدم عليها، وتحتوي على المعلومات المنشورة وغير المنشورة، من نصوص قانونية، واجتهاد، وفقه، وأبحاث، وآراء قانونية، ومحاضر مجلس نواب.
يلتزم المركز بتيويم المعلومات بما يتناسب وسياسة ادارة  قواعد المعلومات لديه، ومنهجية العمل وتنظيمه.
قد تظهر بعض الأخطاء وقد تسقط أحياناً سهواً بالرغم من محاولة المركز بذل قصارى جهوده لنشر المعلومات بشكل صحيح وبدقة لذا يلتزم المركز بتصحيح تلك الأخطاء بمجرد اكتشافها، او اعلامه عنها.
لا يتحمل المركز اي مسؤولية ولا يلتزم بأي تعويض نتيجة هذه الاخطاء، سواء في ذلك، الاضرار المباشرة أو غير المباشرة التي تكون قد لحقت بالمستخدم.
يحفظ المركز بحقه في تعديل المعلومات التي ينشرها، كما وبتغيير أي خدمة يعرضها، دون سابق إنذار.

الوصلات الى مواقع اخرى

لا يتحمل المركز مسؤولية عن المحتوى الذي تعرضه مواقع يضع لها صلة، لاعتقاده بامكانية افادتك منها، كما لا يمثل وضع الصلات اي التزام بهذا المحتوى، كما أننا غير مسؤولين عن المواد أو الخدمات أو المواقف الأخرى ذات الصلة بأي مواقع أخرى أو منبثقة منها.
على المستخدم ممارسة السلطة التقديرية أثناء تصفح واستخدام الموقع، أو المواقع التي يضع لها صلة لخدمتك.
لا يلتزم المركز ولا يضمن سياسات الخصوصية التي تعتمدها المواقع الاخرى، لاسيما فيما يتعلق ببياناتك الشخصية.
لا يلتزم المركز ضمان أمن وسلامة اي معلومات شخصية قد تكشف عنها شخصيا،  الى مواقع اخرى موصولة بموقعه.

الدخول إلى الموقع

يعتبر الدخول إلى الموقع حالياً مجاني مع احتفاظ المركز بحقه في تحويل خدماته أو جزءا منها الى مدفوعة، مقابل بدل يحدده بالشكل الذي يراه مناسبا.

وصلة للاتصال بالموقع

يمكن لأي موقع خارجي، ان ينشىء وصلة للاتصال بموقع المركز، شرط اعلام المركز بالامر.?

شبكة الإنترنت

لا يلتزم المركز اي ضمان عن اي فيروس virus  أو ديدان الكمبيوتر computer worm او حصان طروادة Trojan horse من الممكن أن يكون متواجداً على الإنترنت و قد يصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويوثر عليه ، ويعتبر التزامك هذه الاتفاقية بمثابة رفع مسؤولية عن المركز عن اي ضرر يمكن ان يصيب جهازك، نتيجة عملية تنزيل او نقل معلومات، من خلال الموقع.
لا يضمن المركز، أي إضطرابات أو أعطال أو أخطاء أو عيوب، خاصة بالوصول الى الموقع .

 إخلاء المسؤولية

* إن البيانات والمعلومات الموجودة في هذا الموقع تقدم كما هي، من غير تأكيدات أو ضمانات صريحة كانت أو ضمنية على صلاحيتها لأي غرض معين، أو ملاءمتها لأي مادة أخرى، أو خلوها من أي انتهاكات لحقوق الغير، (تعني عدم مسؤوليتنا عما ينشره الآخرون على موقعنا، او عما ننقله من الدوريات والمنشورات، لاسيما في القاعدة البيبليوغرافية) أو أمانها أو صحتها.
لا يضمن المركزاستمرارية توافر الموقع أو الخدمات أو المحتوى أو المواد أو الوظائف الواردة عليه، بدون انقطاع أو خلوها من الأخطاء، أو أن تلك العيوب سيتم إصلاحها، أو أن الموقع أو الخدمات أو المحتوى أو المواد أو الخوادم التي توفر الموقع أو تلك الخدمات أو المحتوى أو المواد خالية من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة.
لا يضمن المركز،  نتائج استخدام الخدمات أو المحتوى أو المواد أو الوظائف أو المنتجات المتوفرة عبر الموقع من حيث صحتها أو دقتها أو موثوقيتها أو خلاف ذلك.
في حالة عدم قدرة أي جزء من أجزاء الموقع، لأي سبب من الأسباب، على العمل كما هو مصمم، فإننا نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الوحيد والمطلق، في منعك من استخدام الموقع وكذلك الحق في إلغاء الموقع أو أي جزء من الأجزاء المتعلقة به أو إنهائه أو تعديله أو إيقافه.
*لا تتحمل الجامعة او المركز أو أي شخص من العاملين  لديه، ممن يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي بيانات او معلومات  في هذا الموقع  أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي تأخير أو انقطاع عن تقديم الخدمات.
* باستثناء الدراسات والابحاث التي يحتفظ اصحابها بحقوقه الملكية الفكرية عليها، (ولا بد من لحظ ذلك كما تعلم)، فإن جميع حقوق الملكية الفكرية، في هذا الموقع بما في ذلك حقوق النشر والتأليف والتوزيع والتصرف واعطاء حقوق ملكية فكرية باي شكل من الاشكال، على البياناتت والمعلومات، هي مملوكة للمركز وللجامعة.

خصوصية البيانات

لا نقدم أي ضمان لسرية أو خصوصية أي اتصالات أو معلومات يتم إرسالها على الموقع أو موقع متصل بالموقع. ولا نتحمل أي التزام تجاه خصوصية المعلومات أو عناوين البريد الإلكتروني أو معلومات التسجيل وتعيين الهوية أو مساحة القرص أو الاتصالات أو المعلومات الخصوصية أو السرية المتعلقة بأي محتوى آخر يتم نقله عبر الانترنت عند استخدامك للموقع.
لا يتحمل المركز أي مسؤولية ناتجة عن اعتمادك على المعلومات المتوفرة على الموقع.

القوانين المطبقة

يخضع استخدام هذا الموقع، كما علاقة المركز بالمستخدم الى القوانين اللبنانية.