الأربعاء 12 كانون الأول 2018

شكر خاص

يتوجّه مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية – الجامعة اللبنانية، بخالص الشكر الى دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه برّي الذي يعود اليه الفضل في إنجاز صفحة الموقع هذه. ما يؤمّن نافذة على العالم الحقوقي، ويسمح بعرض انتاج حقوقي وافر ومنوّع على جمهور واسع ومتعدد الاهتمامات.
 
هذا الاسهام، انّما يعكس تصميماً أكيداً من جانب دولة الرئيس على توفير كامل الدعم، وتأمين أفضل الرعاية للمركز. ما مكّنه من تنفيذ عدد من المشاريع، بدأت :
- في العام 1999 مع اصدار القرص المدمّج الخاص بمحاضر مجلس النواب اللبناني وذلك من سنة 1926 الى سنة 1998.
- في العام 2000 اصدار المحاضر المذكورة في قرص مدمّج آخر، وذلك من العام 1922 حتى العام 2000.
- في العام 2001، وبدعم من رئيس المجلس النيابي اللبناني، اصدر المركز القرص المدمّج الخاص بتاريخ التشريع في لبنان.
- في العام 2015 ، وبدعم من رئيس المجلس النيابي اللبناني ،تم اصدار نسخة جديدة من محاضر مجلس النواب وذلك من سنة 1920 حتى سنة 2015.
 
إن المركز، اذ يأمل بإستمرار هذه الرعاية، يتطلّع الى المزيد من الانجازات، كما يصبو الى احتلال موقع متقدّم على خارطة المعلوماتية القانونية.
 
بدأ التعاون مع المجلس النواب اللبناني ، منذ عهد معالي الدكتور المرحوم أسعد دياب، في رئاسة الجامعة اللبنانية ، الذي اولى كل الاهتمام والرعاية للمركز.
 
هذا دون أن ننسى شكر  الدكتور ابراهيم قبيسي على الرعاية الخاصة التي أولاها للمركز منذ كان عميدا لكلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية وخلال توليه مسؤولية رئاسة الجامعة، اذ أنه دأب على تفعيل العمل في المركز ، كما كان الركن الأساسي في تأسيس التعاون مع المجلس النيابي، واننا نثمن عاليا، ايمانه، بقدرة الجامعة اللبنانية، على لعب دور أساسي في ارساء قواعد مجتمع المعلومات وفي الاسهام فيه، من خلال ما ينجزه مركز المعلوماتية القانونية.
 
واستمرت الرعاية الخاصة للمركز من قبل رؤساء الجامعة المتعاقبين الدكتور زهير شكر، والدكتور عدنان السيد حسين الذين اولوا المركز العناية الخاصة وساهموا مساهمة فعالة في نشر المعرفة القانونية، فلهم خالص التقدير والشكر. 
 
واننا اذ نطلق هذا الموقع برعاية واشراف رئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب، الذي نشكره على حرصه واهتمامه لتأمين كل ما يضمن انجاح سير العمل في المركز وننوه بالعناية الصادقة والخاصة التي أولاها لعملية اطلاق الموقع، وما أبداه من اهتمام بهذا الإنجاز. 
 
الشكر الموصول الى عمداء كلية الحقوق بدءً بالعميد الدكتور وسيم حرب المؤسس للمركز، العميد الدكتور فارس كرباج، العميد الدكتور جورج شرف، العميدة الدكتورة اميرة ابو مراد، العميدة الدكتورة فيلومين نصر فلهم كل الشكر على احتضان المركز وعلى الانجازات التي تحققت في عهدهم، والشكر الخاص للعميد الدكتور كميل حبيب لحمله قضية المركز بكل امانة ومسؤولية ودعمه اللامتناهي.
 
كما نثمن عاليا الجهد الخاص الذي بذله والدور الفاعل الذي لعبه رؤساء المركز لتحقيق الانجازات المتتالية بالرغم من كل الصعوبات التقنية والمادية التي واجهتهم ونخص بالذكر الدكتور فيليب نبهان، الدكتور قبلان بربر، الدكتور حبيب قزي والدكتور محمود رمال.
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.